11 ربيع الأول 1440 هـ   -  19 نوفمبر 2018 م
الرئيسة  >> بيانات  >> مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرم ... 

مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين والمملكة السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا بنجاح موسم الحج هذا العام

مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين والمملكة السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا بنجاح موسم الحج هذا العام

هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، والمملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام وانتهاء ضيوف الرحمن من أداء جميع المناسك في سهولة ويسر دون أية مشكلات أو حوادث تذكر .
وقال مفتى الجمهورية فى بيانه الذي أصدره اليوم السبت: "إن مناسك الحج هذا العام تمت بسهولة ويسر وأمان، نظرًا للمجهودات الكبيرة التي بذلت والتنسيق بين الجهات المختلفة من أجل تقديم كافة أشكال المساعدة لضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم دون عقبات أو صعوبة وفي أمان تام".
وأكد مفتي الجمهورية أن نجاح موسم الحج هذا العام جاء بفضل التنظيم الناجح للحج والخدمات والمجهودات الكبيرة التي قدمتها المملكة للحجيج ضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية وخلال المناسك وحتى رجوعهم إلى ديارهم سالمين للرد بقوة على كافة محاولات إفشال موسم الحج إلا أنها جميعًا باءت بالفشل .
وتوجه مفتى الجمهورية بالدعاء للمولى عز وجل أن يحفظ المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية والإسلامية من كل مكروه وسوء .

واختتم مفتي الجمهورية تصريحاته بتوجيه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووزارة الحج والعمرة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وجميع الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح موسم الحج وخدمة حجاج بيت الله تعالى .

المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية 25-8-2018م


 

Feedback